شباب الغربية

هلا وغلا بالزوار و الإعضاء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بطولة العالم للاندية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king of the dark
عضو مشارك
avatar

ذكر عدد الرسائل : 73
تاريخ التسجيل : 14/12/2007

مُساهمةموضوع: بطولة العالم للاندية   السبت ديسمبر 15, 2007 11:20 am

قاد لاعب الوسط الهولندى كلارينس سيدورف فريقه ميلان الايطالى بطل اوروبا الى المباراة النهائية من بطولة العالم للاندية فى كرة القدم، بتسجيله هدف الفوز فى مرمى اوراوا ريد دايموندز اليابانى بطل اسيا 1- صفر فى يوكاهاما فى الدور نصف النهائي.وسجل سيدورف الهدف فى الدقيقة 68.

ويلعب ميلان فى المباراة النهائية التى ستقام الاحد المقبل، مع بوكا جونيورز الارجنتينى بطل اميركا الجنوبية الذى تغلب على النجم الساحلى التونسى بطل افريقيا 1- صفر، فيما يلتقى اوراوا ريد دايموندز الذى تغلب فى ربع النهائى على اصفهان الايرانى 3-1، مع النجم الساحلى على المركز الثالث الاحد المقبل ايضا.

وسيسعى الفريقان الاوروبى والاميركى الجنوبى الى الانفراد بالرقم القياسى من حيث عدد الالقاب العالمية، اذ يحمل كل منهما 3 القاب، حيث فاز ميلان اعوام 1969 و1989
و1990، وبوكا جونيورز اعوام 1977 و2000 و2003 بلقب كأس القارات، علما بان ايا منهما لم يفز بلقب هذه المسابقة بنسختها الجديدة التى انطلقت عام 2004، بعد ان كانت النسخة السابقة "انتركونتيننتال" تجمع بين بطلى اوروبا واميركا الجنوبية فقط.

يذكر ان لقب النسخات الثلاث السابقة من بطولة العالم كان برازيليا بامتياز اذ توج ساو باولو "على حساب بورتو البرتغالي" وانترناسيونال "على حساب برشلونة الاسباني" وكورينثيانز "على حساب ليفربول الانكليزي" باللقب على التوالي.

وبالعودة الى مباراة يوكوهاما، التزم مدرب ميلان كارلو انشيلوتى بخطته المتحفظة التى يعتمدها محليا واوروبيا، باشراك مهاجم واحد كان البرتو جيلاردينو ومن خلفه النجم البرازيلى كاكا وسيدورف، فيما جلس فيليبو اينزاغى على مقاعد الاحتياط.

وبدا اراوا اكثر خطورة من الفريق الايطالى فى الدقائق الاولى من اللقاء بتسديدات من خارج المنطقة عبر يوكى ابى وماركوس تاناكا ماكوتو هاسيبي، ورد ميلان بركلة حرة رائعة نفذها اندريا بيرلو، لكن الحارس ريوتا تسوزوكى ابعدها ببراعة الى ركنية"14" كادت ان تثمر عن هدف للفريق الايطالى الا ان رأسية القائد ماسيمو امبروزينى علت العارضة "15".

وسنحت لميلان فرضة لافتتاح التسجيل عندما توغل كاكا من منتصف الملعب اليابانى وتخلص من مدافعين قبل ان يمرر كرة بينية الى سيدورف على الجهة اليمنى، فسدد الاخير كرة زاحفة ضعيفة لم يجد تسوزوكى صعوبة فى التعامل معها "24".

وبدأ ميلان يفرض ايقاعه بشكل كبير فحاصر منطقة الفريق اليابانى دون ان يتمكن من تهديد مرمى تسوزوكى بشكل فعلى بسبب الكثافة العددية الدفاعية وبقيت الامور على حالها فى بداية الشوط الثانى الذى شهد تسديدة خطيرة للتشيكى ماريك يانكولوفسكى الذى اطلق كرة صاروخية من الجهة اليسرى مرت قريبة من القائم الايمن "48"، اتبعها سيدورف بفرصة اخرى بعد تمريرة من كاكا، الا ان تسوزكوى تدخل ببراعة ليحرم الهولندى من هدف التقدم "51".

وكاد ابى ان يفاجأ ميلان عندما اطلق ومن احدى الهجمات النادرة لفريقه كرة صاروخية صدها الحارس البرازيلى ديدا ببراعة "56".

ورد ميلان بفرصة رائعة لسيدورف الذى استلم تمريرة من بيرلو فسيطر على الكرة بصدره داخل المنطقة قبل ان يسددها ومن اللمسة الاولى الى جانب القائم الايمن "58".

وزج انشيلوتى باينزاغى فى الدقيقة 62 بدلا من جيلاردينو سعيا لتنشيط هجوم فريقه، الا ان الهدف كاد ان يكون من الجهة المقابلة عندما سدد المهاجم البرازيلى واشنطن كرة صاروخية اجبرت ديدا على التدخل ببراعة لانقاذ فريقه "66".

وجاء الفرج لميلان عبر سيدورف الذى افتتح التسجيل للفريق الايطالى بعدما توغل كاكا فى الجهة اليسرى وعكس الكرة الى داخل المنطقة حيث يتواجد الهولندى الذى سددها من مسافة قريبة داخل شباك تسوزوكى "68".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noor
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 209
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: بطولة العالم للاندية   السبت ديسمبر 15, 2007 11:25 am

مشكووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الإمبراطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 210
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : فلة
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: بطولة العالم للاندية   السبت ديسمبر 15, 2007 12:56 pm

مشكوووووووووور على الموضوع وإلى الأمام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
m.a.n
عضو فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 103
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: بطولة العالم للاندية   السبت ديسمبر 15, 2007 2:13 pm

مشكووووووووووووووووووووور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بطولة العالم للاندية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب الغربية :: قسم الشباب :: الرياضة و أخبارها-
انتقل الى: