شباب الغربية

هلا وغلا بالزوار و الإعضاء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كأس آسيا: المنتخبات العربية بين الاداء الضعيف والنتائج المحب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإمبراطور
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 210
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : فلة
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: كأس آسيا: المنتخبات العربية بين الاداء الضعيف والنتائج المحب   الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 10:27 am

لا يستطيع احد ان يقلل من حجم الاحباط الذي اصاب عشاق كرة القدم العربية بسبب النتائج التي جاءت معظمها مخيبة للامال ضمن منافسات كأس اسيا 2007.
والاحباط ليس فقط لسوء النتائج ولكنه ايضا بسبب سوء الاداء الذي لازم معظم اللاعبين العرب خلال منافسات البطولة.
منتخب العراق حقق افضل النتائج

فلم تكن دول محدودة الاداء والانجازات على الخريطة الكروية الاسيوية مثل فيتنام واندونيسيا وتايلاند تحلم في يوم من الايام بالفوز او التعادل مع دول عربية - اسيوية لها تاريخ جيد سواء على المستوى القاري او العالمي.
وفاجأ منتخب اندونيسيا نظيره البحريني بفوز بهدفين مقابل هدف واحد.
ولكن منتخب البحرين حفظ ماء وجهه في المباراة الثانية له في المجموعة وفاز على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين لهدف.
والهزيمة الاولى غير المتوقعة للمنتخب جعلت مسألة تأهله الى دور الثمانية مرهونة باقدام باقي فرق المجموعة.
وتعد المباراة المقبلة التي ستجمع المنتخبين البحريني والسعودي مصيرية وستحسم ترتيب فرق المجموعة حيث ان التعادل بأي نتيجة يضمن تأهل السعودية للادوار التالية للبطولة التي تقام في ثلاث دول وهي اندونيسيا وماليزيا وتايلاند. حظوظ السعودية
ويحتاج المنتخب البحريني للفوز بأي نتيجة ليضمن التأهل اما على حساب السعودية او على حساب كوريا الجنوبية التي ستلتقى مع منتخب اندونيسيا.
السعودية تعادلت مع كوريا الجنوبية

وقد حقق السعوديون الفوز على اندونيسيا بهدفين لهدف واحد وذلك بعد التعادل الايجابي في اول مباراياتهم في البطولة مع كوريا الجنوبية.
أما المفاجأة التالية التي تلقتها الجماهير العربية فكانت هذه المرة باقدام التايلانديين الذين نجحوا في هز شباك المنتخب العماني بهدفين للاشئ.
والتعادل السلبي الاخير الذي حققته عمان مع المنتخب العراقي صاحب افضل الانجازات العربية في البطولة كان كفيلا بالاطاحة بالمنتخب العماني من الادوار الاولى.
اما المنتخب القطري فقد نجح في تحقيق التعادل مع منتخب فيتنام بهدف للاشئ قبل حوالي عشر دقائق فقط من نهاية المباراة التي تقدم خلالها الفيتناميون بهدف خلال الشوط الاول.
وكان يكفي القطريون الفوز باي نتيجة في مبارتهما الاخيرة مع منتخب الامارات إلا ان منتخب قطر فرط في تلك الفرصة وتلقى الهزيمة على يد الامارات بهدفين لهدف ليخرج من الدور الاول بخطى حنين.
ولكن فوز الامارات على قطر لم يكن كافيا لمنح الاول بطاقة التأهل لدور الثمانية حيث ان الامارات كانت قد دخلت المباراة وهي خارج الحسابات بالفعل. احباط الامارات
الامارات فازت على قطر وخرج الاثنان من الدور الاول

فالامارات قد خسرت اولى مباراياتها امام فيتنام بهدفين ثم تلقت الهزيمة الثانية امام المنتخب الياباني القوي بثلاثة اهداف لهدف.
والعراق الذي حقق افضل نتيجة عربية في البطولة تعثر ايضا في مباراته الاول وتعادل مع منتخب تايلاند الضعيف قبل ان يلقن المنتخب الاسترالي الذي يشارك في البطولة الاسيوية لاول مرة درسا قاسيا ويفوز عليه بثلاثة اهداف لهدف.
ومن بين الدول العربية الست المشاركة في البطولة تمكن منتخب العراق فقط من التأهل الى دور الثمانية بينما يجب انتظار الجولة الاخيرة لمباريات المجموعات لمعرفة هل ستتأهل السعودية الى جوار البحرين ام ان كوريا الجنوبية ستكون لها الكلمة الاخيرة وتقصي احداهما من الادوار الاولى.
ومن اللافت للنظر ثبات مستوى المنتخب العراقي برغم التحديات التي يواجها بسبب الظروف التي تمر ببلاده في حين نجد منتخبات خليجية مستقرة وتتوفر لها الامكانات قد تراجع مستواها خلال منافسات بطولة كأس اسيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noor
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 209
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 12/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: كأس آسيا: المنتخبات العربية بين الاداء الضعيف والنتائج المحب   الإثنين ديسمبر 24, 2007 5:40 am

مشكوووووووووور على الموضوع يا الامبراطور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كأس آسيا: المنتخبات العربية بين الاداء الضعيف والنتائج المحب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب الغربية :: قسم الشباب :: الرياضة و أخبارها-
انتقل الى: